Old 04-24-2012   #11
TAREK®
~ Golden Boy ~

Thanked 5,073 Times in 3,294 Posts
Groans: 190
Groaned at 82 Times in 72 Posts

Quote:
Originally Posted by Sogelec View Post
Howe Sara7a I didn't Want to reply cause the way you are addressing your point is full of BS and street/shitty words which is not encouraging ..bas a7san ma tfaker kel l 3alam metlak w betfaker metlak
kater 5ayrak met7amalna lol

Quote:
[SIZE=3]baza2?wow man you need change and reform to your language lol
since u think have the right to bash me and my opinion every time I post I think I have the right to bash any political figure I want

Quote:
w who said ghata? i can't see that, can you show me? are we seeing fayez karam every day in Rabieh? can you tell me how many times he visted Rabieh and met General Aoun?
Michel aoun immediately after FK was freed said " Fayez Karam 3emel ghalta w t7akam 3laya" I dont think FK was arrested because he "called foreign numbers", it was all over the news el tehme kenet " ta3amol/etisal bel 3adouw" which he was only sentenced to 2 years jail which is NOT the fair punishment, Michel Aoun said after FK was freed " Fayez Karam 3emel ghalta w t7esab 3laya w bi zyede" (or something like that and i would love to give u the speech) la2 5aye ma t7esab 3laya wala balout w the fact eno ebel bel 7ekem hal2ad makes him as dirty as he is

Quote:
and ma te7termo, w ma t7ebo, i wouldn't love someone like you y7ebo, Go and Love Samir Geagea man, he fits your level better
pshhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh tereklak yeh la samir ja3ja3

Quote:

your last sentence shows enak manak mtebe3 w 3m tkeb 7aki, FPM main ministers and SPECIALLY Jubran Bassil
NEVER missed any government meeting, and yes l mo2tamarat l sa7afeye are done for people like you to listen and understand
I dont exactly remember the date but I think it was 25 teshrin tene 2011 wouzara el tayyar ma sherako bel jalse emo tayarouwa

Quote:
[SIZE=3]ma be3o, he didn't want to obey the law nor what change and reform leader wants, his final answer was no to legalizing the law because he doesn't want to sign, when someone disobeys the group he's out, even if he's right
the main cause of the Takatol El Teghyir wel esla7 is standing against what is wrong, signing that law was wrong and Charbel knew it, GMA had a decision to make either side with what is right and support Charbel Nahas thus sacrificing the government or sacrifice Charbel Nahas and everything the C&R stand for just to keep the government... am gonna be honest with u maybe u are right am not experienced (no its not sarcasm) w GMA knows what he is doing but u know ma fik te5od ararat mana mant2ye w tomde 3laya kermel t5ale el 7oukoumeh aw 3ashen ma yetla3o tab3oul 14 azar y2oulo "huh layko ma adrin ye7ekmo balad" ana bi ra2ye it was a bad decision

Quote:
i don't care, it's not my problem as a member, it's your problem as an admin
3a rase

Quote:
and what's wrong with that? i love his speech low 3ado 600 000 000 mara, this is the right speech w yali ma 3ajabo ma yesma3o, relax man la ykoon l general fakaslak chi safa2a w kan tale3lak mena commission?
w la ykoun el general arabtak w mesh 3aref

3ala kel 7al am sorry if I offended any of u that was not my point, but to be honest I was stating MY personal opinion ma fakaret eno el 3alam 3am tfaker metle w ma bade da3em 7ata, am only disgusted w i have the right to state my opinion if I offended anyone it was not my intention, you want to have a political debate ahla w sahla....

Jess (04-24-2012)
Old 04-24-2012   #12
SysTaMatIcS
Registered Member

Thanked 4,242 Times in 2,546 Posts
Groans: 186
Groaned at 198 Times in 120 Posts

If you cant beat em , join them , and thats exactly what FPM did , they joined the gang and now theyr drowning in the same corruption , lust for money and power , they no longer base their political movement on political programs , but on services and benefits to its supporters and electors just like other political parties , FPM is not different anymore, and i honestly dont blame them , they tried , but the lebanese people and mentality refused them , they had to act like other to retain popularity and this is succeeding , if they had continued fully clashing with other parties , they would have disappeared from the political scene in few years , as simple as it is , change and reform in lebanon is not welcomed in lebanon , lebanese people want corruption and services and zefet w2t l inte5abet , nothing more .
then let them have it , this gathering is useless and hopeless for anyone who believe in a better lebanon.
TAREK® (04-24-2012)
The Following User Says NO Thank You to SysTaMatIcS For This Un-useful Post:
Jess (04-24-2012)
Old 04-24-2012   #13
Tawa

Thanked 3,365 Times in 1,740 Posts
Groans: 29
Groaned at 44 Times in 35 Posts

I honestly am not gonna read the conversation you guys had here. But I think that this is what FPM's opponents wants to do, and apparently they're succeeding.
Their main goal is to stall as much as possible because they know people will get bored or lose faith and stop supporting FPM.
Old 05-04-2012   #14
Jess
Community Moderator

Thanked 8,442 Times in 4,889 Posts
Groans: 31
Groaned at 29 Times in 23 Posts

في 5 أيار... "التيار الحر" أمام امتحان الشعبية والتنظيم

استعادت صورة العماد ميشال عون أماكنها على صفحات الفايسبوك الخاصة بالعونيين. حلّت من جديد مكان صور وزير الطاقة ووزير العمل المستقيل. عاد العونيون، عونيين مجدداً. استعادوا حماسهم الذي كانوا قد بدأوا يفقدونه. فـ"التيار الوطني الحر" يستعد لإقامة مهرجان سياسي مركزي هو الاول منذ ست سنوات، منذ عودة "الجنرال".

لم يكن النشطاء العونيون على الفايسبوك وحدهم من اتقن لعبة التجييش الاعلامي. واكبهم، هذه المرة، الاعلام التقليدي. الـ "او تي في" بدأت قبل نحو اسبوع من موعد المهرجان عرض صور لمهرجانات سابقة، ومقاطع من خطابات العماد عون، في اعلان يشار في نهايته الى ان الدعوة عامة "ابتداء من الساعة الرابعة". تتكرر هذه الدعوة مرات عدة يومياً. وهذا ما يحصل ايضاً على اثير اذاعة صوت المدى.

صور قديمة للتظاهرات العونية انتشرت ايضاً على الفايسبوك. أرفقت بجمل تجييشية "التسونامي القادم في 5 ايار". "كلنا نازلين تنقول نحنا معك يا جنرال". هنا لا شيء منظماً. لا احد يضع للعونيين استراتيجيتهم الاعلامية. هم وحدهم من اسس الماكينة الاعلامية. تنشط ريتا خشادور الكترونياً على مدار الساعة، تتكلم مع الجميع، تشجعهم على المشاركة "علينا اثبات اننا الاقوى". تشارك في النقاشات في معظم الصفحات الحليفة. تعتبر ان "نضال شباب التيار هو اساساً في الشارع. لقد اشتقنا الى التظاهرات. الى ارسال الرسائل السياسية الحاسمة. نشاطنا مستمر، وسيتصاعد مع اقتراب موعد المهرجان".

مساء السبت، اكتمل النشاط التجييشي على الفايسبوك. الصفحة الرسمية "للتيار" استضافت "الجنرال" في حوار مباشر مع الناشطين. قبل اسبوع من المهرجان، تحدث عون مع العونيين عن كل شيء، الا عن المهرجان. لم يدعهم للمشاركة، لكنه، للمرة الاولى، اشعر عونيي الفايسبوك بأنهم جزء اساسي من "التيار". "عليكم المشاركة"، لم يقلها عون، لكن العونيين فهموها.
اخيراً، تجرّأ حزب "التيار الوطني الحر" على الدعوة الى مهرجان مركزي. قرر خوض امتحان الشعبية والتنظيم قبل سنة من موعد الانتخابات النيابية.

يبدو في اختيار مناسبة المهرجان، "عودة عون من المنفى" – المناسبة الاكثر قدرة (بعد ذكرى 13 تشرين) على حشد من هم ضمن الحال العونية من دون الاكتفاء بمن هم في الاطار التنظيمي فقط – محاولة لتخفيف الضغط على الجسم التنظيمي، الذي لا يزال غير قادر على احتواء الحال العونية وكودرتها.

طلاب التيار

يعمل طلاب التيار في الكليات التي خسروها في الانتخابات اكثر من تلك التي انتصروا فيها. هم الفئة العونية الوحيدة التي لم تفقد الحماس. فانتصاراتهم كانت كثيرة هذا العام. الغالبية الساحقة منهم ستشارك في المهرجان. لكن الجهد يتركز على الطلاب المستقلين. في الاماكن المخصصة لهم سيتجمع الطلاب. "هم عصب التيار الوطني الحر الاساسي في معظم التحركات، لذا نعمل على اكبر حشد ممكن" وفق انطون سعيد رئيس لجنة الشباب والشؤون الطالبية في التيار، "بالنسبة لهم هذه الذكرى في غاية الاهمية. هم عايشوا ما قبل العودة وما بعدها، وهم يعتبرون لحظة العودة، لحظة تاريخية لا تتكرر".

التنظيم في المناطق

في جبل لبنان، للمرة الاولى، لا خمول لدى منظمي التيار. التحضير بدأ قبل نهاية الاسبوع الماضي. انها بروفا للماكينات التنظيمية. النقليات مؤمنة، كما في كل لبنان، الهيئات المحلية تجهد لنشر الدعوة. لافتات تعلّق في كل مكان، تدعو الى التجمع امام الهيئة نهار المهرجان. "التنظيم جيد ونحن نأخذ الامور بجدية، لكن هذا لا يعني اننا نزور المناصرين او نتصل بهم بغية مطالبتهم بالمشاركة" كما يقول عبدو عازار امين سر هيئة قضاء المتن، الذي يضيف "الحشد سيكون كبيراً، لكن ليس لهذا علاقة بالشعبية ولا بالتنظيم. في الاصل نحن لا نسعى الى حشد مليوني".

القدرة على الحشد في الاشرفية تبدو اصعب. المهرجانات الشعبية "مش كلاس" وتالياً اهل الاشرفية لا يحبذونها. الجهد هناك يعتبر اكبر. فأماني التيار في هذه المنطقة تتعدى فكرة خرق لائحة 14 آذار في الانتخابات المقبلة. يعملون للفوز بمعظم المقاعد. لذا يسعى التيار الى الحشد من الاشرفية. "من ينزل اهل الاشرفية الى تظاهرة، يضمن اصواتهم في الانتخابات". ومن هنا لا يبدو توقيت زيارة الجنرال الى الاشرفية قليل الدلالة، قبل اسبوع من المهرجان.

التنظيم العوني في المناطق الوسطية (جبل لبنان، زحلة، بيروت)، رغم عدم تلبيته التطلعات، يبقى مقبولاً الى حد كبير. المشكلة في الاطراف. هناك لم يعلم بعض المتحمسين بمكان التجمع. وبعضهم الآخر لم يسمع بالمهرجان. يتركز العمل التنظيمي في قضاء جزين – رغم ضعفه – على المدينة. القرى بعيدة من التنظيم. الحجة هنا، قلة عدد سكان القضاء. يعتبر قياديو المنطقة في التيار انفسهم "الطفل المدلل للرابية". في الانتخابات تأتيهم الاصوات من العاصمة. اهل جزين غير مقيمين فيها. "المطلوب منا ليس كبيراً". وعلى هذا الاساس يحضّرون للمهرجان.
يذكر ان آخر دعوة لمهرجان مركزي كانت في 15 تشرين الاول 2006، يومذاك ألغي الاحتفال بسبب سوء الاحوال الجوية.

source

Jess is offline   Reply With Quote
Old 05-04-2012   #15
Jess
Community Moderator

تجمّعان لطلاب التّيار يوم غد

تعلن لجنة الشّباب والشّؤون الطّالبية في التّيار الوطني الحر أنّ هناك تجمّعَين لطلاب التّيار يوم غدٍ السّبت 5 أيار 2012:

- يتجمّع طلاب جامعات بعبدا والمتن أمام سنتر ميرنا الشّالوحي – سن الفيل عند الواحدة ظهراً للإنطلاق بمسيراتٍ حاشدة عند الثّانية ظهراً.

- يتجمّع طلاب جامعات كسروان قرب "ماكدونالدز" – جونيه عند الواحدة والنّصف ظهراً للإنطلاق بمسيراتٍ حاشدة عند الثّانية والنّصف ظهراً.

وذلك للمشاركة باحتفال ذكرى عودة العماد ميشال عون في 7 أيار 2005، في مجمّع
Platea –
ساحل علما.

Old 05-05-2012   #16
Jess
Community Moderator

العماد عون في مهرجان "عودة الوطن الى الوطن" (لبنان القوي الأقوى)
- يا شعب لبنان العظيم

Old 05-05-2012   #17
Jess
Community Moderator

العماد عون: في 2005 بعد اغتيال الحريري كان معي نائبين من التيار في باريس ودعيت الى تناول الفطور مع وفد قادم الى لبنان وكان الجو جو عائلي واهدوني الشعار الابيض والاحمر واعتقدنا ان هذا اعتراف منهم بحمل مشعل 14 اذار الذي اسسنا له، وبعد ايام وصلنا من اصدقاؤنا الفرنسيين بان الوفد طلب من وزارة الخارجية الفرنسية ليطلب عرقلة عودتي الى لبنان قبل الانتخابات

Old 05-05-2012   #18
Jess
Community Moderator

العماد عون: في حياتنا الوطنية بكينا جميعيا مرتين، المرة الاولى في 13 تشرين 1990 وكانت دموع الحزن على الكارثة التي حصلت ودموع الالم على فراق شعب حبنا وحبيناه، وفي كل عام نحتفل بهذه الذكرى تكريما لشهداءنا الذين جسدوا القيم التي ندافع عنها ولم ننقطع عنها ويمكن ان تكون هي المشكلة التي تخلفنا مع الاخرين لأننا شعب يريد ان يبني دولة القيم والنزاهة ودولة محاربة الفساد الذي اصبح جزء من بنية الدولة، المرة الثانية بكينا في السباع من ايار وكانت دموع الفرح ودموع لقاء الاحبة، عدنا لنلتقي بشعب اركعه الخوف وافقره الحكام وقتلوا فيه روح المقاومة، لم تكن العودة سهلة حتى كما يتصور اعضاء التيار، لأننا كتمنا الموضوع لمدة واليوم سنتكلم عن كل الاحداث التي مرت بين 2005 و2012

Old 05-05-2012   #19
Jess
Community Moderator

يمكن للمناطق التي حجبت عنها ال
OTV
متابعة الاحتفال عبر ال
www.otv.com.lb

Old 05-05-2012   #20
Jess
Community Moderator

العماد عون في مهرجان "عودة الوطن الى الوطن" (لبنان القوي الأقوى)

- فلتحيا الديمقراطية التي يدافعون عنها وهم لا يعرفون سوى الديكتاتورية

- رغم ذلك حاولنا التواصل والحوار مع تيار المستقبل

- في الحوار مع المستقبل راينا هناك خلافاً جذرياً بين مفهومنا ومفهومهم ولكن رغبتنا للحوار كانت موجهّة للجميع

- كنت اعرف ما هي الأخطار التي تُحدّق بلبنان وسعيت تحصين منعته

- الحريرية السياسية يريدوننا زبائن لشركاتهم والحكومة في عهدهم مجلس تنفيذي لشركة "سوليدير"

- اكملنا الحوار مع حزب الله

Vcoderz Community > Political Section > Political Forum

Tags
2012, 5th, fpm, gathering