Vcoderz Community

Vcoderz Community (http://forum.vcoderz.com/index.php)
-   Political Forum (http://forum.vcoderz.com/forumdisplay.php?f=11)
-   -   BN: Explosion in Ashrafieh (http://forum.vcoderz.com/showthread.php?t=22203)

Confucius 10-22-2012 07:52 AM

Unfortunately, this all feels like a déjà vu..

Jess 10-22-2012 08:06 AM

وصاح الذي يحبّ "الحياة": هيّا..!تحت الهواء تلاسن بين نديم قطيش وابنة سمير قصير.. فهل يُستدعى للتحقيق لقوله أنّ الناس بالضاحية توزع البقلاوة..


بسام القنطار -
«يا شباب ويا صبا-يا... يللا يللا على السرايا» الكلمة المفتاح التي أطلقها نديم قطيش أمس ظنّ أنّها تسرّع خطاه إلى النادي الضيق لإعلاميّي 14 آذار الذي تولوا أدواراً سياسية، وانتهى بهم المطاف في المنفى الباريسي. اللائحة تطول من فارس خشان وجورج بكاسيني إلى عقاب صقر. لكن قطيش الذي «أكل الشاشة» خلال اليومين الماضيين، سمع من قيادات 14 آذار عبارات التأنيب أكثر من سماعه عبارات الثناء. بعدما تصدر قائمة «مجلس الثورة» متفوقاً على صالح المشنوق وميشال حجي جورجيو ونوفل ضو وأسعد بشارة، يحتاج قطيش إلى فحص
DNA
في طريقة التعبير السلمي قبل أن يسمح له بالتحدث مجدداً باسم من «يحبون الحياة» . بحركة بهلوانية، اختار قطيش أن ينتزع الميكروفون، بعد ثوان من إلقاء الرئيس فؤاد السنيورة خطاب تأبين اللواء الشهيد وسام الحسن، محرّضاً على الرئيس نجيب ميقاتي وداعياً المشيعين إلى اقتحام السرايا وإسقاط الحكومة. وفيما كان المتظاهرون يواجهون الرصاص والقنابل المسيلة للدموع، اختار قطيش أن يعود الى وراء الكواليس. وبالتزامن مع دعوات التهدئة والانسحاب التي أطلقها الرئيسان فؤاد السنيورة وسعد الحريري، انهال أصدقاء قطيش على فايسبوك بعبارات الغضب، مطالبين إياه بتوجيه رسالة اعتذار إلى المتظاهرين.
هل قطيش «فاتح على حسابو» كما يقول المثل اللبناني، أم أنّ هناك توزيع أدوار؟ العارف بشخصية الشاب المتحمس إلى حد التهور، والغاضب إلى حد النزق، يحار في الإجابة. ليلة اغتيال الحسن اقترح مقدم برنامج DNA
على قناة «المستقبل» «إطلاق المقاومة المدنية ضد القتل» تحت شعار «تما يصير دمك بالشارع، خلي عندك دم وانزل ع الشارع». وبين التغريدة والأخرى، كان قطيش يصعّد حملته التحريضية لحث الناس على التوجه الى ساحة الشهداء. «في الـ ٢٠٠٥ نزولكم الى الساحة أنتج ١٤ آذار، لم تكن هناك ١٤ آذار تجلسون في بيوتكم وتنتظرون قراراتها» يغرّد قطيش غاضباً. وفي محاكاة لشعار «احتلوا وول ستريت»، اختار قطيش Hashtag
«احتلوا ساحة الشهداء»
occupymartyrsquare
ليسأل عبر تويتر «أنا نازل ع الساحة. أنتو شو عاملين؟».

لكن السؤال الأكثر تحريضاً كان في حلقة ليلة الجمعة من برنامجه «من هو ميشال سماحة الطليق الذي نجح في زرع عبوة الأشرفية؟». المنطق القطعي اليقيني التصاعدي لا يتوقف عند قطيش «كلكن ميتين حتى يثبت العكس». يستطرد «أنا متطرف». الشاب الذي بدأ حياته السياسية في «الحزب السوري القومي الاجتماعي»، اختار في الحلقة أن يسلط الضوء على بيان الحزب الذي اتهم إسرائيل بالوقوف وراء الجريمة. «هذا أدق وصف لأنّ من قتل من كشف شبكات التجسس الإسرائيلية هو أكيد إسرائيلي». يقول قطيش.

ومن استوديو «المستقبل» الى ساحة الشهداء، حمل قطيش شعار «الطلاق حتى العدالة»، وتقدم الجماهير، رافعاً قبضته التي زينها بشارة صفراء، لأنّ الطلاق برأيه هو مع «حزب الله وجميع أتباعه في قوى 8 آذار». كلام قطيش لم يعجب النائب السابق الياس عطا الله الذي اعتبر شعار الطلاق «حالة غضب وليس موقفاً سياسياً». وأضاف: «نحن لا نطلّق أحداً». مداخلة عطا الله أدت إلى مشادة كلاميّة مع قطيش نقلتها وسائل الإعلام مباشرةً على الهواء. لكن ما لم تنقله الشاشة هو التلاسن بين قطيش وليانا ابنة الصحافي الراحل سمير قصير، بعدما ادعى قطيش أنّ «الناس في الضاحية توزع البقلاوة». رفضت ابنة قصير اتهام «الناس في الضاحية» وحصر التهمة بـ«الفاعل الحقيقي». لم يعجب الأمر قطيش، فعبّر عن استيائه بكلام خارج السياق. وجددت قصير رفضها لـ«زج الشعارات التحريضيّة في الحدث»، مطالبة الحاضرين بالتعاطف مع الشهداء لا توزيع الاتهامات «ضدّ جميع أهل الضاحية الذين هم جزء من هذه البلاد». وقطيش يحاول أن يكون حاداً، من دون كاريزما سمير قصير 2005 حتى الآن.

بدا قطيش أمس كمن يريد أن يستنسخ تجربة الصحافي فارس خشان. لكنه فاق فارس تأثيراً أمس. أراد أداء دور بوعزيزي بيروت، لكن من دون بنزين. مع ذلك، كاد «أنصاره» أن يحرقوا شيئاً آخر، غير أجسادهم.

Jess 10-22-2012 08:23 AM

Quote:

Originally Posted by Confucius (Post 240675)
Unfortunately, this all feels like a déjà vu..


Sorry man, gholtan :) Nadim Kotaysh w habalo jded 3l se7a :D

Jess 10-22-2012 08:24 AM

اسماء الجرحى الذين سقطوا في اشتباكات بيروت:احمد العريفي ماهر سولاكو طالب السبع محمد نحيلي والفلسطيني احمد عودة والسوري اسماعيل الشيخ

دوريات مؤللة للجيش في شوارع طرابلس

طريق نفق سليم سلام - المدينة الرياضية مقطوعة وطريق عمر بيهم باتجاه بشارة الخوري مقطوعة بالاطارات

كل طرقات البقاع مفتوحة


قطع مستديرة شاتيلا بالاطارات المشتعلة

Jess 10-22-2012 08:40 AM

الجيش اللبناني ينفذ عمليات دهم في منطقة قصقص ويعيد فتح الطريق

القوى الامنية تعيد فتح طريق نف سليم سلام - المدينة الرياضية بالاتجاهين
(الجديد)

سماع اطلاق نار كثيف في منطقة قصقص
(lbc)

Jess 10-22-2012 08:42 AM

التعزيزات الامنية حول منزل ميقاتي مستمرة والاعتصام الذي دعا له المرعبي بالقرب من منزل ميقاتي مستمر

اعادة فتح طريق سبلين كترمايا بعد اغلاقها من قبل شباب المنطقة على خلفية مقتل الشاب بسام طافس

Jess 10-22-2012 08:46 AM

افادت مراسلة "النشرة" الى منطقة الاشرفية ان "الهيئة العليا للاغاثة بدأت بالكشف على اضرار الانفجار الذي وقع في منطقة الاشرفية".

Jess 10-22-2012 10:31 AM

آليات الجيش تعمل على فتح الطريق من تقاطع برج اب حيدر باتجاه جامع عبد الناصر على كورنيش المزرعة
(lbc)

سماع اطلاق نار في منطقة الكولا في هذه الأثناء
(الجديد)

مراسلة الـ
lbc
في منطقة الكولا: سقوط قذائف بـ 7 في المنطقة

الجيش اللبناني يطلق النار على مسلحي 14 آذار المتمركزين في منطقة قصص
(المنار)

قيادة الجيش: الامن خط احمر وعلى المسلحين اخلاء الشوارع

Jess 10-22-2012 12:03 PM

اشكال في جامعة الانطونية - بعبدا بين طلاب الأكثرية والأقلية
( خاص tayyar.org)


انضمام النائب خالد الضاهر الى اجتماع النائب معين المرعبي والمجتمع المدني في احدى الخيم مقابل منزل الرئيس ميقاتي في طرابلس

Jess 10-22-2012 12:17 PM

هيئة الشؤون الطلابية تنفي حصول أي اشكال بين الطلاب في الانطونية


All times are GMT +1. The time now is 09:18 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ad Management plugin by RedTyger