Vcoderz Community
We create websites that have it all, beauty & brains
Lebanon Web Design & Development - Coddict
 

Go Back   Vcoderz Community > Political Section > Political Forum

Notices

Political Forum « Politics from lebanon and the world... »

Reply
 
Share Thread Tools Search this Thread
Old 12-21-2006   #11
Malak
Registered Member
 
Malak's Avatar
 
Last Online: 03-27-2009
Join Date: Sep 2006
Posts: 1,385
Thanks: 6
Thanked 11 Times in 9 Posts
Groans: 0
Groaned at 0 Times in 0 Posts
Unhappy Re: توقيف صحافيين في «نيو تي في» لـ «بعثرتهم» أدل&am

أناֺﺑﺳﺘﻨﻛﺭ!!!
---------------------------




Malak is offline   Reply With Quote
Old 12-22-2006   #12
Malak
Registered Member
 
Malak's Avatar
 
Last Online: 03-27-2009
Join Date: Sep 2006
Posts: 1,385
Thanks: 6
Thanked 11 Times in 9 Posts
Groans: 0
Groaned at 0 Times in 0 Posts
Red face Re: توقيف صحافيين في «نيو تي في» لـ «بعثرتهم» أدل&am

حبس الصحافيين، واطلاق الشاهد «الملك»...‏


انشغلت الاوساط الصحافية والاعلامية اللبنانية والعربية بقضية الصحافي الزميل فراس ‏حاطوم وسائر زملائه في محطة تلفزيون الجديد «نيو.تي.في» الذين سجّلوا ضرباً في مجال الممارسة ‏الاعلامية الصحيحة لاكتشاف الحقيقة ومتفرعاتها في قضية الشاهد «الملك» محمد زهير الصدّيق الذي ‏كان الشغل الشاغل في بداية التحقيق الجاري في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري...
في مجال الاداء الاعلامي يمكن تسمية الزميل فراس حاطوم بانه الملك، على صعيد محاولة اكتشاف ‏الحقيقة فيما يتعلق «بأسطورة» هذا الشاهد الذي ملأ الدنيا والملفات في التحقيق بجريمة ‏اغتيال الحريري كذباً وافتراءات وروايات مركبة، اين منها تركيبته هو كشاهد «ملك» في هذه ‏الجريمة، وفي التحقيقات الفرنسية والدولية التي جرت في شأنها مع «عدة الشغل» لهذا الشاهد، ‏من معلومات غير صحيحة ومن مستندات قيل ان كلها مركبة، ولا تركب واحدة منها على قوس ‏قزح كما يقول المثل.‏ان العمل الاعلامي الذي قام به الزميل فراس حاطوم وسائر الزملاء من المحققين والمصورين في ‏فريق الاعلام والاخبار في مؤسسة نيو.تي.في نسمّيه في عالم الصحافة «سكوت» اي سبق صحافي، تقوم ‏به اكثر الوسائل والمؤسسات الاعلامية العالمية المتطورة العاملة في مناخ من الحرية ‏والديمقراطية واحترام حقوق الصحافة، وحقوق الرأي العام في معرفة الحقائق عن كل ما ‏يهمها، خصوصاً حول القضايا المصيرية الهامة، والجرائم المتعلقة بامن الدولة كجريمة اغتيال ‏الرئيس رفيق الحريري...
وفي مفهوم بعض الاجهزة الحكومية اللبنانية والعربية لو ان بوب وودوارد الصحافي الاميركي ‏الشهير الذي دخل تاريخ عالم الصحافة لا بل تاريخ الولايات المتحدة عندما كشف عن ابشع ‏فضيحة تجسس حزبية وسياسية وحكومية في الولايات المتحدةفي اثناء انعقاد مؤتمر احد الاحزاب الاميركية في مجّمع ووترغيت الشهير في قلب واشنطن، وادّى ‏عمل بوب وودورد واكتشافاته وتحقيقاته في شأن الفضيحة المشار اليها الى عزل الرئيس ‏الاميركي ريتشارد نيكسون عن الرئاسة الاميركية في البيت الابيض، اجل، لو ان ما قام به ‏الصحافي الاميركي المشار اليه كان في ظل ممارسة الاجهزة الحكومية والسياسية اللبنانية او ‏العربية كان هذا الصحافي استحق عقوبة الاعدام وليس فقط توقيفه احتياطاً على ذمة ‏التحقيق لايام كما حصل بالنسبة للزميل حاطوم ولرفاقه في المحطة التلفزيونية...
لكن ما دام الحديث عن فراس حاطوم الزميل، فان هذا الصحافي قام بمخاطرة كبيرة لمساعدة ‏المحققين في ملف جريمة اغتيال الحريري، وقام برسالته في مجال الكشف عن الحقيقة التي ينشدها ‏الشعب اللبناني والشعوب العربية في هذه الجريمة البشعة التي استهدفت الامن الوطني والقومي ‏في لبنان والوحدة الوطنية اللبنانية بقدر ما هي استهدفت حياة رئيس وزراء لبنان، ‏ولذلك، فان ما قام به فراس حاطوم ورفاقه على هذا الصعيد في دخولهم الشقة التي كان ‏يسكنها الشاهد الملك محمد زهير الصدّيق في بيروت، وبدعوة من الصدّيق وعلى مرأى ومسمع صاحب ‏البناء والناطور، انما فعلوا ذلك - فراس حاطوم ورفاقه - في سبيل هدف واحد ألا وهو ‏تنوير الرأي العام المتلهّف لمعرفة الحقيقة بعيداً عن التزوير والكذب والافتراء والروايات ‏المعلّبة التي روّجت لها اطراف سياسية واعلامية وحتى حكومية متخصصة في الفبركة والتلفيق ‏للروايات
ولقد كانت قضية الشاهد الملك محمد زهير الصديق وزميله هسام هسام اكبر شاهد على ما ‏انتجته تلك الغرف السوداء...
ولقد كان أداء فراس حاطوم ورفاقه في مجال ادائهم الإعلامي ‏من اجل مساعدة التحقيق اذا صحّ التعبير في الوصول الى الحقيقة وتمييز الخيوط السوداء من ‏البيضاء، ويستحقون على هذا العمل وعلى هذا الأداء المهني ليس منحا مالية من المؤسسة التي ‏يعملون فيها فحسب، بل يستحقون اوسمة تقدير على ما قاموا به على الأقل من نقابتي ‏الصحافة والمحررين.‏
ربّما ارتكب فراس حاطوم ورفاقه خطأ ماديا، في العمل الذي قاموا به، وهو عمل صحفي ..
‏لكن هذا الخطأ لا يصح تسميته جريمة او مشاركة في الجريمة لا سمح الله لأن دخولهم شقة الشاهدة ‏الملك لم يكن بقصد السرقة او الاستيلاء على اشياء من الشقة او اشياء ممنوعة، لأن كل شيء ‏مصوّر من جهة، والشاهد الملك هو الداعي، وهو الذي يعرف سلفا، فضلا عن ان ما حصل عليه ‏الزملاء من معلومات يندرج في إطار مساعدة الرأي العام اللبناني والعربي والأجنبي وحث ‏المحققين للوصول الى الحقيقة.... وهذا العمل يندرج ايضا في إطار الأداء المهني السليم كونه لم ‏يستهدف الحصول على أشياء تخص التحقيق او تزيل شهودا او بصمات كون شقة محمد زهير الصديق ‏ليست مختومة بالشمع الاحمر وليست محظورة، لأن لا حارس من جانب المحققين عليها..
في أي حال لقد كان ولا يزال على الدولة وعلى اجهزتها وعلى وزارة العدل لا بل على وزير ‏العدل شارل رزق ان يعملوا من اجل الوصول الى الحقيقة المنشودة على الأقل على استعادة ‏محمد زهير الصديق «الشاهد الملك» من فرنسا، او ان يكونوا قد حاولوا دون تمكن «هسام ‏هسام» الشاهد الاخر من الهرب من لبنان بعد اطلاق سراحه، وبذلك فقط يمكنهم ان يخدموا ‏الحقيقة والعدل والعدالة، ويصونوا كرامة الصحافة والحرية.‏



جورج بشير


Malak is offline   Reply With Quote
Old 12-22-2006   #13
Ghnadine
Registered Member
 
Ghnadine's Avatar
 
Last Online: 09-02-2009
Join Date: Nov 2006
Posts: 1,784
Thanks: 97
Thanked 166 Times in 115 Posts
Groans: 0
Groaned at 0 Times in 0 Posts
Default Re: توقيف صحافيين في «نيو تي في» لـ «بعثرتهم» أدل&am

Quote:
Originally Posted by Malak
أناֺﺑﺳﺘﻨﻛﺭ!!!

---------------------------


Imagine the Government Saying that, actually that’s all they say when a crime has been committed, even though they have to do with everything. They can't say that now... God help us and get rid of this stupid government...I thought we had Democracy in this country.....WRONG AGAIN and the reporters were doing their jobs... Untill when do we have to take thisالله يريحنه من هالحكومهExcuse my french Shit



__________________
Tayyar Watany Horr Forever
3ounieh lal mot
Ghnadine is offline   Reply With Quote
Old 12-22-2006   #14
El-Meghwar
Political Moderator
 
El-Meghwar's Avatar
 
Last Online: 05-17-2014
Join Date: Dec 2005
Posts: 3,145
Thanks: 1,466
Thanked 3,010 Times in 1,400 Posts
Groans: 3
Groaned at 5 Times in 5 Posts
Default Re: توقيف صحافيين في «نيو تي في» لـ «بعثرتهم» أدل&am

Quote:
Originally Posted by lebanese_a
Euh I don't have cham3 a7mar on my door, can they brake in illegally (well it would be legal then) to my house when you take comand??
if yes where to we buy cham3 a7mar?
If you are "zuhayr l soddik" and the responsible of the building where you used to live in Lebanon approved and accepted that those journalists enter ur ex-house yes they can enter it
__________________
ويل لأمة تكثر فيها المذاهب والطوائف وتخلو من الدين

El-Meghwar is offline   Reply With Quote
Old 12-22-2006   #15
Rami_s
Community Moderator
 
Rami_s's Avatar
 
Last Online: 05-07-2013
Join Date: Jan 2006
Posts: 6,895
Thanks: 770
Thanked 4,271 Times in 2,417 Posts
Groans: 0
Groaned at 17 Times in 8 Posts
Default Re: توقيف صحافيين في «نيو تي في» لـ «بعثرتهم» أدل&am

اصدر قاضي التحقيق العدلي في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، القاضي الياس عيد، اليوم، مذكرات توقيف في حق كل من مراسل محطة تلفزيون "الجديد" فراس حاطوم والمصور لديها عبد العظيم خياط والسائق محمد بربر، والمسؤول عن البناء حيث كانت شقة محمد زهير الصديق نسيم المصري وحارس البناء خليل العبدالله سندا الى المادة 639 عقوبات.

وكان القاضي عيد استجوب فراس حاطوم اليوم للمرة الثانية

Rami_s is offline   Reply With Quote
Reply

  Vcoderz Community > Political Section > Political Forum

Tags
أدلة, تي, في, في», لـ, «نيو



Currently Active Users Viewing This Thread: 1 (0 members and 1 guests)
 
Thread Tools Search this Thread
Search this Thread:

Advanced Search

Posting Rules
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is On
Smilies are On
[IMG] code is On
HTML code is Off

Forum Jump

Similar Threads
Thread Thread Starter Forum Replies Last Post
هل يعرف أحمد فتفت لأي حزب أعطى الترخيص؟ El-Meghwar Political Forum 14 09-17-2008 02:12 PM
توقيف شخص بحوزته مواد معدّة للتفجير Ghnadine Political Forum 0 03-13-2007 01:03 AM
العنصرية وقد حفظت لنفسها صوراً كثيرة في ا  lara Political Forum 1 01-31-2007 07:14 AM
عدم توقيعه على العريضة النيابية أحرجه فأخ Malak Political Forum 0 01-12-2007 08:44 AM
الأكثرية تفشل في محاصرة عون مسيحياً أو ضر Jean Political Forum 1 09-05-2006 10:38 PM


All times are GMT +1. The time now is 11:51 PM.


Lebanon web design and development
Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ad Management plugin by RedTyger
Share